السبت، 4 فبراير 2017

ثلاث برامج مجانية فك الضغط البديلة لبرنامج WinRar

ثلاث برامج مجانية فك الضغط البديلة لبرنامج WinRar

أثناء الإستخدام الدائم لشبكة الأنترنت و كثرة إستعمال الحاسوب فأنت تحتاج و بشكل مستمر إلى برنامج يساعدك على تقليل حجم الملفات التي ترغب في إرسالها أو لفك الظغط على الملفات التي تستقبلها أو التي قد تقوم بتحميلها . مما لا شك فيه ان برامج فك الضغط عن الملفات كثيرة جدا , و لعل من ابرزها برنامج Winrar , لكن ما يعيب هذا الاخير هو كونه غير مجاني , مما يضطر الكثيرين الى البحث عن تفعيلات له . لكن في المقابل هناك بدائل مجانية لهذا البرنامج و تقوم بنفس وظائفه , و اقترح عليك منها في هذه التدوينة ثلاثة
ثلاث برامج مجانية  فك الضغط البديلة لبرنامج WinRar
ثلاث برامج مجانية  فك الضغط البديلة لبرنامج WinRar

البرنامج الاول هو برنامج 7zip

برنامج 7zip
برنامج 7zip

برنامج 7zip و هو البرنامج المفضل لدي شخصيا في التعامل مع الملفات المضغوطة , فهو مجاني بالكامل و مفتوج المصدر , و بالتالي سيغنيك عن البحث عن تفعيلات , كما يتميز بقدرته الكبيرة على التعامل مع ملفات بصيغ عديدة , هذا اضافة الى تعامله الجيد مع الملفات المعطوبة . كما انه صغير الحجم . 
لتحميل برنامج 7zip: 
7zip

 برنامج الثاني  هو  برنامج Winzip 

برنامج Winzip
برنامج Winzip 

برنامج Winzip هو برنامج شهير جدا حيث يعتبر من بين البرامج الأولى المتخصصة في فك الظغط على الملفات و هو برنامج يقوم بنفس وظيفة برنامج الوينرار و أكثر حيث يمكنك عن طريق Winzip فك ظغط الملفات و ظغط الملفات مع تقليل حجمها بالإضافة إلى أنه برنامج خفيف و لا يستهلك مساحة كبيرة بل بسهولة يمكنك تحميل برنامج Winzip بشكل سريع و تنصيبه على الحاسوب الخاص بك ثم البدء في الإستفادة من جميع مميزات البرنامج خصوصا بعد التحديثات الأخيرة التي عرفها البرنامج ، فقد أصبح سريعا جدا و للعلم فإن البرنامج يتوافق فقط مع صيغة Zip .

تحميل برنامج Winzip:
Winzip


برنامج الثالث هو  برنامج Hoazip

برنامج Hoazip
برنامج Hoazip

من بين أفضل البرامج البديلة أيضا لبرنامج ظغط الملفات الـ WinRar هو برنامج Hoazip حيث يمكنك بواسطة برنامج Hoazip أداء جميع الوظائف التي تحتاج إلى القيام بها فيما يخص ظغط الملفات فإنه يمكنك أيضا عن طريقه تخفيف حجم الملف و تقسيمه إلى أجزاء متعددة بالإضافة أيضا أنه يمكنك إرفاق كلمة سر معينة إلى الملفات بحيث لا تفتح إلى بعد إدخالها و العديد من المميزات الأخرى التي سوف أدعك تكتشفها بنفسك بعد تحميل البرنامج .
تحميل برنامج Hoazip:
Hoazip

البرنامج الرابع هو  برنامج ExtracNow

برنامج ExtracNow
برنامج ExtracNow

برنامج ExtracNow و هو شبيه تماما بسابقيه فما قلناه عن الاول و الثاني نقوله عن هذا البرنامج , اذ انه مجاني و صغير الحجم , بالاضافة الى انه متوافق مع جميع صيغ الويندوز تقريبا , بالاضافة الى انه قادر على التعامل مع اغلب صيغ الملفات المضغوطة , و يتميز ايضا بخاصية السحب و الافلات "
لتحميل برنامج ExtracNow :
ExtracNow
كانت هذه قائمة بأفضل 3 برامج بديلة لبرنامج ضغط الملفات الشهير وينرار ، و هي تعتبر من البرامج الأكثر شيوعا بين المستخدمين الذي يقومون بإستخدام برنامج آخر غير WinRar ، و جميع هذ البرامج تقوم بنفس وظيفة WinRar و مساحتها أقل بحيث تستطيع تحميلها بشكل سريع و فوري بمجرد الدخول الى موقع تحميل كل برنامج.